أخبار وتقارير

السفارة اليمنية في الرياض تبدأ معالجة أوضاع المغتربين على ضوء قرار العاهل السعودي

يمنات – وكالة خبر

بدأت السفارة اليمنية بالرياض معالجة أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة على ضوء قرار العاهل السعودي بشأن تصحيح أوضاع المغتربين في مدة ثلاثة أشهر قرابة على الانتهاء، حيث شكلت السفارة لجنة لتقديم كافة التسهيلات والإجراءات والخدمات للمغتربين اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في المملكة العربية السعودية ، والاستفادة من الاستثناءات والتسهيلات التي أعلنتها وزارتا ''الداخلية '' و '' العمل '' أخيرا.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن القائم بأعمال السفارة السفير الدكتور صالح الشاعري، أن السفارة تسعى إلى الإسهام في تصحيح أوضاع العمالة اليمنية وان اللجنة ستقوم بحصر وقيد طلبات اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في السعودية ، وكذا طلبات الراغبين في مغادرة الأراضي السعودية والعودة إلى ارض الوطن ، وكذا التنسيق والمتابعة مع الجهات السعودية المختصة ".

وأضاف" أن اللجنة ستعمل أيضا على استقبال طلبات الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية الراغبة في توظيف العمالة اليمنية وتقديم لهم التسهيلات الرامية إلى استيعاب العمالة اليمنية المطلوبة ".

وأشار السفير الشاعري إلى أن السفارة تستقبل العمالة اليمنية الراغبة بتصحيح أوضاعها في مبني السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة ، حيث سيتم إرسال لجان من السفارة إلى المناطق الشمالية والشرقية وكذا الجنوبية البعيدة عن السفارة وعن القنصلية للتسهيل على المغتربين وتخفيف عليهم أعباء ومشقة السفر .

وأكد أن السفارة شكلت لجان ميدانية قامت بالنزول إلى جميع السجون وأماكن التوقيف لمتابعة أوضاع اليمنيين الموقوفين وتفقد أوضاعهم وقضياهم .

وثمن القائم بإعمال السفارة الدكتور صالح الشاعري الدعم المتواصل لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ووقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

زر الذهاب إلى الأعلى